جار التحميل..

تفاصيل الوثيقة

رقم الوثيقة:11233

الرقم العام:17429

رقم التصنيف:210.4 - ع ف.ن

عنوان الوثيقة:نساء حكمن اليمن: بلقيس بنت الهدهاد، اسماء الصليحية، اروى الصليحية

المؤلف:عفت وصال حمزة

م. مشارك:

الناشر:دار الحزم

مكان النشر:بيروت

سنة النشر:1999م

الطبعة:ط 1- 1999م

الوصف المادي:208 ص، 24سم

الواصفات: اليمن - تاريخ اسلامي , اليمن - تاريخ - العصر القديم , ممكلة سبأ - اليمن ,

حقل المتابعة:الكتاب يتكلم عن ثلاث نساء يمنيات حكمن اليمن، الأولى بلقيس، ملكة سبأ، المثال والرمز. وجغرافية اليمن في عهدها، وملك بلقيس بنت الهدهاد، وأعمالها ثم النبي سليمان عليه السلام، وقصتها معه، وبلقيس عند الشعراء، والثانية التي يتحدث عنها هي أسما الصليحية، وقد تكلم عن حال الصليحيين خلال فترة حكمهم، وأصولهم الأولى.. أما الثالثة فهي السيدة الحرة أروى بنت أحمد الصليحي، تكلم عن زواجها من المكرم الرسولي، ونقلها العاصمة إلى ذي جبلة، والفاطميين مع الملكة أروى، وكيف حكمت السيدة أروى اليمنثم وصيتها وما قال الشعراء عنها..

ملاحظات:الكتاب يتكلم عن ثلاث نساء يمنيات حكمن اليمن، الأولى بلقيس، ملكة سبأ، المثال والرمز. وجغرافية اليمن في عهدها، وملك بلقيس بنت الهدهاد، وأعمالها ثم النبي سليمان عليه السلام، وقصتها معه، وبلقيس عند الشعراء، والثانية التي يتحدث عنها هي أسما الصليحية، وقد تكلم عن حال الصليحيين خلال فترة حكمهم، وأصولهم الأولى.. أما الثالثة فهي السيدة الحرة أروى بنت أحمد الصليحي، تكلم عن زواجها من المكرم الرسولي، ونقلها العاصمة إلى ذي جبلة، والفاطميين مع الملكة أروى، وكيف حكمت السيدة أروى اليمنثم وصيتها وما قال الشعراء عنها..

ISBN:

عدد النسخ:1

المستخلص:الكتاب يتكلم عن ثلاث نساء يمنيات حكمن اليمن، الأولى بلقيس، ملكة سبأ، المثال والرمز. وجغرافية اليمن في عهدها، وملك بلقيس بنت الهدهاد، وأعمالها ثم النبي سليمان عليه السلام، وقصتها معه، وبلقيس عند الشعراء، والثانية التي يتحدث عنها هي أسما الصليحية، وقد تكلم عن حال الصليحيين خلال فترة حكمهم، وأصولهم الأولى.. أما الثالثة فهي السيدة الحرة أروى بنت أحمد الصليحي، تكلم عن زواجها من المكرم الرسولي، ونقلها العاصمة إلى ذي جبلة، والفاطميين مع الملكة أروى، وكيف حكمت السيدة أروى اليمنثم وصيتها وما قال الشعراء عنها..